الجبهة التركمانية تطالب الحكومة بالقضاء على بؤر داعش

دعا رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي، اليوم الخميس، الحكومة العراقية الى القضاء على فلول داعش ووضع حد للجماعات المسلحة التي تنتشر على طريق مخمور.

وقال الصالحي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، "مرة اخرى يكشف الإرهاب الداعشي، ومن على شاكلته من المنظمات الإرهابية، عن وجهه القبيح ويرتكب جريمة بشعة بحق ثلة من ابناء طوزخورماتو من مقاتلي اللواء 15 للحشد التركماني، وذلك حين استهدفهم بكمين غادر قرب سلسلة جبال (قره جوخ) بمنطقة ديبكة مخمور ما ادى إلى استشهاد 6 منهم وجرح العشرات".

واضاف: "لطالما حذرنا مرارًا وتكراراً من الخطر القائم الذي تمثله فلول داعش ومنظمات إرهابية أخرى تتخذ من المنطقة المذكورة ملاذا لها، وتصول وتجول فيها في تحد سافر وانتهاك صارخ للسيادة الوطنية العراقية".

واكد الصالحي انه "من واجب الحرص على ارواح العراقيين وممتلكاتهم، وحرمة الارض العراقية وسيادتها ينبغي ان تقوم الحكومة الإتحادية بوضع حد لمثل هذه الانتهاكات والعمليات الإرهابية التي تستهدف حياة وسلامة ابنائنا، وذلك بالقضاء التام والنهائي على الفلول الإرهابية بكافة مسمياتها وعناوينها، بدءًا من تنظيم داعش وانتهاء بكل الفصائل الارهابية المسلحة التي تتخذ من المنطقة ملاذات آمنة لها وساحة حرب تشن منها عملياتها الإرهابية ضد ابناء العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.