رئاسة البرلمان يدعو الى توشيع مشاركة المرأة سياسية واسنادها مناصب ووزارات

دعا عضو هيأة الرئاسة في البرلمان، بشير حداد الحكومة إلى توسيع مشاركة المرأة في العملية السياسية وإسنادها المناصب والوزارات.

وذكر المكتب الإعلامي لعضو رئاسة البرلمان، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "حداد يقدم خالص التهاني وعظيم التبريكات للمرأة العراقية والكردستانية من (الأم والزوجة، والأخت والبنت) بمناسبة يوم المرأة العالمي"، ومهنئاً "كل النساء في الأمة الإسلامية والعربية وفي العالم، متمنياً لهن مزيدا من النجاح والتقدم والازدهار والتمكين في تحقيق أهدافها وآمالها في حياة آمنة وحرة كريمة".

وثمن حداد، بمناسبة يوم المرأة العالمي، "دور المرأة العراقية التي صبرت وتحملت الأعباء ووقفت بجانب الرجل في المحن والأوقات الصعبة"، معرباً عن "اعتزازه الكبير بدور المرأة الكردستانية وما قدمته من تضحيات عظمية ومساندتها للبيشمركة في أيام النضال ومحاربة الأنظمة الديكتاتورية في سبيل الحرية والعدالة والديمقراطية".

وبحسب البيان، دعا عضو رئاسة البرلمان، الحكومة إلى "توسيع مشاركة المرأة في العملية السياسية وإسنادها المناصب والوزارات سيما وقد أثبتت الجدارة والكفاءة في أداء المهام"، مبيناً أنه "علينا اليوم أن نحث الخطى كمجلس النواب لإقرار القوانين والتشريعات اللازمة التي من شأنها إنصاف المرأة ودعم مكانتها في المجتمع ورفع الحيف والاضطهاد الأسري عنها، وتوفير الحماية الاجتماعية لها".

 

Facebook Comments

Comments are closed.