محافظ ذي قار يعلن خروجها من دائرة خطر السيول والفيضانات

أكد نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الثلاثاء، ان المحافظة مؤمنة ومسيطر على وضعها من ناحية حدوث السيول او الفيضانات، مؤكداً اتخاذ كل التدابير الممكنة للسيطرة على وضع المياه وتحويلها الى الانهر عن طريق الاهوار في حال قدوم كمايات كبيرة من المياه.

وقال الدخيلي في تصريح صحفي اطلعت عليه " بونا نيوز"، ان “محافظة ذي قار من المحافظات التي تستوعب الكميات الكبيرة من المياه لوجود ثلاثة اهوار شاسعة في المحافظة، حيث وصلت غمرت بالمياه بشكل غير مسبوق”.

واضاف الدخيلي، أن “ذي قار تمتلك مخارج كثيرة للمياه بالامكان استخدامها في حال حدوث فيضانات او سيول، حيث تم تشكيل غرفة عمليات لاستباق الامور والسيطرة على الوضع في حال قدوم كميات كبيرة من المياه عبر الاهوار”. واوضح ان “الوضع بشكل عام في المحافظة آمن ومسيطر عليه بوجود ثلاثة اهوار تمتلك مهارب او مخارج للمياه باتجاه الانهار، حيث لاوجود لاي خطر من السيول او الفيضانات التي قد تحدث في محافظتي ميسان وواسط”، مؤكدا أن “مجلس المحافظة سيجتمع اليوم من اجل مناقشة موضوع الفيضانات والسيول، والتدابير المتخذة لتلافي اي طارئ قد يحدث، على الرغم من تامين الوضع والسيطرة على المياه”.

Facebook Comments

Comments are closed.