موارد كركوك تكشف آخر التطورات بشأن موجات الأمطار والسيول

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، آخر التطورات بشأن موجات الأمطار والسيول التي تشهدها المحافظة.

وذكرت المديرية، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "كميات المياه المطلقة من سد الدبس في محافظة كركوك باتجاه نهر الزاب، تراوحت بين (500 م٣/ثا، و40 م٣/ثا، باتجاه مشروع ري كركوك، حتى الوقت الحالي".

وأضاف البيان، أن "كوادر مديرية الموارد في المحافظة وبرفقة مدير دائرة كري الانهر ومدير سد الدبس، قامت بجولات ميدانية لمتابعة مناسيب المياه في احواض الانهر والسدود الرئيسية، حسب توجيهات الوزارة".

وتابع، أن "الجولة شملت متابعة مناسيب المياه، ومعالجة مياه الأمطار والسيول، والاشراف على اعمال تقوية السداد، وتكتيف احواض الانهر الضعيفة والحرجة لغرض تسليك مياه الأمطار والسيول أولاً بأول".

وبحسب البيان، أشارت مديرية الموارد المائية في كركوك، إلى أن "الكادر الهندسي والفني في دوام مستمر في ايام العطل، والاليات مستنفرة في كل قواطع العمل تحسبا لأي طارئ".

وكانت خلية الاعلام الحكومي، قد أعلنت اليوم الاثنين (1 نيسان 2019)، عن تدابير لمواجهة التغيرات المناخية، بجهود من قبل وزارة الوارد المائية التي تستنفر كوادرها تحسباً لأي طارئ.

Facebook Comments

Comments are closed.