الحلبوسي : البرلمان حريص على تشريع القوانين لتطوير القطاع الاستثماري والتجاري مع السعودية

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الخميس، حرص البرلمان على توفير تشريعات تعزز العلاقات الثنائية مع السعودية.

وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل الوفد السعودي المشارك في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق العراقي السعودي برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز آفاق التعاون الثنائي بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما استعرض اللقاء مذكرات التفاهم التي تؤطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات بين البلدين، فضلًا عن المشاريع الاستثمارية المزمع إنشاؤها في العراق".

وأكد الحلبوسي "حرص مجلس النواب العراقي على توفير جميع التشريعات والقوانين؛ بهدف تطوير القطاع الاستثماري والتجاري وبشكلٍ يعزز العلاقات الثنائية مع الجانب السعودي".
من جانبه أبدى الوفد السعودي، "دعم بلاده لتنشيط الشراكة وتعزيزها في مختلف المجالات بين العراق والمملكة السعودية"، معرباً عن "بالغ سروره لعودة الاستقرار والأمان إلى ربوع البلاد، وانعكاس ذلك على مجمل الحياة اليومية، وانتعاش عجلة الاقتصاد والاستثمار".

وكان وفد سعودي كبير قد وصل، الأربعاء (3 نيسان 2019)، الى العاصمة بغداد، لإجراء مباحثات بين اللجنتين التنسيقيتين العراقية والسعودية.

 

Facebook Comments

Comments are closed.