الاسدي: على من يعمل بأي جهاز رقابي التحلي بالمهنية والشجاعة

قال مفتش عام وزارة الداخلية جمال الاسدي، الثلاثاء، ان من يعمل بأي جهاز رقابي عليه أن يتحلى بالمهنية والشجاعة في مواجهة الفاسد، مطالباً مكاتبه بتحديث اساليب عملها بما يتلائم وتطور أدوات الفساد وأساليبه.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقت، وكالة الراي العام/بونا نيوز/نسخة منه، إن "المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي ترأس اجتماعاً لمدراء مكاتب المفتش العام في المحافظات بحضور مدير تفتيش المحافظات لبحث خطة المكتب لعام 2019 والمعوقات والمشاكل التي تعترض عمله".

واضافت الوزارة، أن "المفتش العام تحدث في مستهل الاجتماع عن خطة الحكومة والمكتب لمواجهة الفساد والآليات والوسائل المتبعة لديمومتها حتى تحقيق النصر على الفاسدين وتطهير الجهاز الحكومي من شرورهم وفسادهم"، مطالباً مكاتبه بـ"تحديث اساليب عملها بما يتلائم وتطور أدوات الفساد وأساليبه، وخطة المكتب الموضوعة لعام 2019 وآليات وأساليب تطبيقها ضمن الإمكانات المادية والبشرية والمالية المتاحة".

ونقلت الوزارة عن الاسدي قوله، أن "العامل في مكتب المفتش العام مطلوب منه أن يتحلى بالمهنية والشجاعة وقوة القلب في مواجهة الفاسدين وأن يكون حيادياً وقانونياً ولا يخضع للمساومة أو الابتزاز"، داعياً مكاتبه في المحافظات الى "ابداء جميع وسائل المساعدة الممكنة والاستشارة اللازمة لدوائر ومفاصل الوزارة المختلفة والتعاون من أجل النهوض بواقعها وعكس الصورة المشرقة للجهاز الشرطوي".

وتابعت الوزارة، ان "الاجتماع خلُص الى الخروج بعدة توصيات ومقررات تم اتخذها بغية النهوض بعمل مكاتب المفتش العام في المحافظات والتي ركزت في جملة منها الى اعادة ثقة المواطن بالجهاز الحكومي واشراك المواطن والاعلام في عملية مواجهة ومكافحة الفساد".

Facebook Comments

Comments are closed.