الكاظمي:هناك ربط مباشر بين محاولة داعش بالتوغل والتحركات الاميركية

اكد القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي، السبت، ان جهاز استخبارات الحشد الشعبي يتابع وبصورة مستمرة الاوضاع على الحدود العراقية-السورية.

الكاظمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " جهاز استخبارات الحشد الشعبي يتابع وبصورة مستمرة الاوضاع على الحدود العراقية-السورية، مع مواجهات تجري بين الحين والاخر ضد عناصر داعش التي تحاول التسلل الي الاراضي العراقية عبر هذه المناطق، سيما وان هناك عمليات تجري داخل الاراضي السورية وضغط من جانب الجيش العربي السوري وفصائل المقاومة هناك على عناصر داعش وغيرهم من المجاميع الارهابية"، موضحا ان " هناك محاولات لإعادة الاضطراب داخل الاراضي العراقية من خلال السماح لعناصر داعش بالتوغل داخلها مرة اخرى".

وبين الكاظمي انهم "وجود ربط مباشر بين محاولة داعش بالتوغل والتحركات الاميركية عل المناطق الحدودية" أمر غير مستبعد ، مشيرا الى ان " القواعد الاميركية في الانبار والتي لا يسمح بالتقرب منها بمسافة خمسة عشر كيلو مترا قد تكون موطئا للإرهابيين الذين  يتحركون فيها بسهولة بشرط عدم استهداف المواقع الاميركية".

الكاظمي:من يطلب خروج الحشد لا يفكر بمصحلة المناطق المحررة

الدفاع النيابية: التواجد الامريكي اصبح يمثل خطرا على أمن العراق

واضاف الكاظمي ان " التواجد الاميركي ليس لمصلحة الشعب العراقي، خاصة ان تجربة السنوات الاربعة للدفاع المقدس اثبتت ان الارادة والدور الاساسي هو للقوات الامنية العراقية والحشد الشعبي في تحرير المحافظة تلو الاخرى من دنس داعش والارهاب".

Facebook Comments

Comments are closed.