المسعودي:الفساد على رأس التحديات التي تواجهها الحكومة الحالية

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاثنين، ان الحكومة الحالية تواجه مهام وتحديات جسيمة والفساد على رأس هذه التحديات.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " العراق يعيش حالة فساد كبيرة ومتفشية منذ عام 2004 وتشكيل اول حكومة عراقية بعد سقوط النظام السابق وحتى الان وهذا يعد من اهم التحديات وابرزها التي تواجه حكومة عادل عبد المهدي الحالية، مشيرا الى وجود تحدي آخر يتمثل بالصراعات العميقة داخل مجالس المحافظات".

واضاف ان " التحدي الثالث هو تحدي الموازنة الاتحادية في العراق كونها موازنة تشغيلية وليست موازنة استثمارية".

وبين المسعودي ان " من يقيم عمل الحكومة فعليه ان يكون منصف، كون ان بيئة عمل الحكومة العراقية هي بيئة غير مناسبة يشوبها الكثير من الصراعات في مجلس النواب الى جنب التشكيلة غير المنسجمة في مجلس الوزراء، وعدم وجود الاولويات، ما ادى الى عدم تقديم الحكومة لاي انجاز يذكر حتى اليوم سوى عناوين بارزة دون معطيات حقيقية".

المسعودي:اكمال الكابينة الوزارية اصبح يشكل تحد كبير للبرلمان

المسعودي:كردستان لم تقدم اية تنزلات لحل الملفات العالقة

واضاف المسعودي ان " هذه التحديات هي العصا التي تقف في عجلة تقدم العراق، ما عرقل الحكومة الحالية من تقديم اي انجاز يذكر حتى الان، وفي حال كانت صادقة النوايا فعليها ان تعد كافة الامور اللازمة لتقديم الانجازات في عام 2020 واولها احداث تغيير جوهري في الموازنة العامة والتأكيد على الجانب الاستثماري على حساب الجانب التشغيلي".

Facebook Comments

Comments are closed.