خبير قانوني يكشف عيوب مشروع حقوق شهداء سبايكر ويدعو لتعديله

كشف خبير قانوني، عيوب مشروع قانون حقوق شهداء جريمة القاعدة الجوية (سبايكر) المرسل من رئاسة الجمهورية وقرأه مجلس النواب أمس الأثين قراءة أولى.

وقال طارق حرب في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، أمس "تولى البرلمان القراءة لمشروع القانون الذي سبق وان قدم هذا المشروع من رئاسة الجمهورية ولكن عند القراءة الاولى له وجدنا ان المشروع يمنحهم حقوق وامتيازات شهيد القوات المسلحة أي ان الحقوق والامتيازات التي منحها مشروع القانون لشهداء سبايكر أقل بكثير من الحقوق والامتيازات المقررة للسجناء السياسيين ورفحاء في جميع النواحي من حيث الراتب والامتيازات الاخرى كالاراضي والدراسة والعلاج والسفر".
وأقترح حرب أن "يُمنح شهداء سبايكر نفس امتيازات وحقوق السجناء السياسيين وجماعة رفحاء اذ أقل راتب يتقاضوه مثلاً مليون ومائتين الف دينار وهذا لأقل شيء في حين ان رواتب شهداء القوات المسلحة ورواتب شهداء سبايكر بمشروع القانون الجديد سيكون أقل من نصف هذا الراتب الذي يمثل الحد الادنى للسجناء السياسيين ورفحاء من حيث الراتب".

مجلس النواب يعقد جلسته اليوم بقراءة حقوق سبايكر وإلغاء دمج وزارتين

الرأي العام تنشر مسودة مشروع قانون حقوق شهداء سبايكر

ودعا "البرلمان لإنصاف شهداء سبايكر برفض مشروع رئاسة الجمهورية وتعديله بحيث يكون لشهيد سبايكر نفس حقوق وامتيازات السجين السياسي ورفحاء على الرغم من ان الشهيد دفع حياته للوطن وهذه لا تقارن بتضحيات الاحياء جميعاً بما فيهم السجناء السياسيين ورفحاء".

Facebook Comments

Comments are closed.