جامعة الكوفة تستعد لتشكيل اول فريق للركبي النجف

تغلب المنتخب الوطني A على نظيره B بنتيجة 28-24 في المباراة الودية التعريفية للعبة التي أقيمت على ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الكوفة بمحافظة النجف.

وقال نائب رئيس لجنة الركبي فريق هزاع في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إن "الغاية من إقامة هذه المباراة وإجراء معسكر في النجف جاء من اجل التعريف باللعبة حيث تم تقسيم لاعبي المنتخب الوطني الى فئتين (A و B ) ولعب مباراة كاملة ( 7S ) سباعيات الركبي".

وأضاف هزاع، ان "خطوتنا المقبلة هي زيارة جميع محافظات العراق وبالخصوص كليات التربية الرياضية وعمل دورات تعريفية وتدريبية وتحكيمية لنشرة اللعبة وبناء قاعده لها في جميع محافظات العراقي".

ومن جهته، قال التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية بجامعة الكوفة، غيث محمد، "بعد إقامة مباراة المنتخب الوطني للركبي التي أقيمت في الجامعة، شهدنا إقبالاً جيداً من قبل طلاب جامعة الكوفة الذي ابدوا رغبتهم في مزاولة اللعبة وتعلم قوانينها".

وأشار الى انه "سيعمل على تأسيس اول فريق للركبي في محافظة النجف من اجل المشاركة في بطولة الدوري العراقي الذي سيقام مستقبلا سواء باسم الجامعة او كمنتخب باسم المحافظة".

Facebook Comments

Comments are closed.