محافظ النجف : قائد شرطة المحافظة يتحمل المسؤولية الكاملة عن احداث امس

حمل محافظ النجف لؤي الياسري، الخميس، قائد شرطة المحافظة اللواء علاء غريب الزبيدي مسؤولية ما حدث امس خلال تظاهرة انصار التيار الصدري، معتبراً ان الاجراءات الامنية لم تكن بالمستوى المطلوب.

وقال مجلس المحافظة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/  نسخة منه، إن "مجلس محافظة النجف عقد اليوم جلسة طارئة برئاسة خضير الجبوري وبحضور محافظ النجف لؤي الياسري والنائب الاول هاشم الكرعاوي لمناقشة الاحداث المؤسفة التي شهدتها المحافظة".

ودعا الجبوري، بحسب البيان الجميع الى "ترك الخلافات التي لا تجدي نفعاً وضرورة التهدئة لحماية امن النجف".

من جهته اعرب محافظ النجف، وفقاً للبيان "عن اسفه لسقوط ضحايا من ابناء النجف بلغ عددهم (4) واصابة (25) اخرين "، مؤكداً ان "المتظاهرين لم يحملوا السلاح خلال هذه التظاهرة".

وبين الياسري ان "الاجراءات الامنية لم تكن بالمستوى المطلوب من قبل قائد الشرطة على الرغم من اخباره المسبق باحتمالية حدوث اعمال شغب في هذا الموقع"، محملاً "القوة المكلفة بحماية المنطقة وقائد الشرطة مسؤولية ماحدث".

وتظاهر العشرات من اتباع التيار الصدري في النجف، مساء امس الاربعاء، امام مول في المحافظة، للمطالبة باغلاقه، فيما اطلقت الشركة المسؤولة عن حماية المول النار في الهواء لتفريق المتظاهرين ما اسفر عن وقوع ضحايا .

Facebook Comments

Comments are closed.