النفط تعلن انتهاء حالة الطوارئ بحقل مجنون النفطي

أعلنت وزارة النفط،السبت، إنتهاء حال الطوارئ في حقل نفط مجنون جنوبي العراق.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، ان "حالة الطؤارى في حقل مجنون النفطي جنوب العراق إنتهت".

وتابع قائلاً: "لقد حبانا الله سبحانه وتعالى هذا العام بكميات كبيرة من الامطار، فضلاً عن تدفق سيول غزيرة من دول الجوار مما شكل خطراً محدقاً بسلامة حقل مجنون النفطي وحقول غرب القرنة جنوب البلاد، حيث تعد هذه الظاهرة من الحالات الفريدة من نوعها لم تحدث منذ عام 1988، وانتهى الخطر بفضل جهود العاملين في شركة نفط البصرة والجهات الساندة لها في عملها المتمثلة بالشركات النفطية والملاكات الفنية والهندسية المتخصصة في وزارة الموارد المائية، والجهد الهندسي للحشد الشعبي، فضلاً عن التعاون الكبير من قبل المحافظ ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة والدوائر المحلية الاخرى".

وأشاد، "بجهود العاملين في شركة نفط البصرة والجهات الساندة لها في درء الخطر عن حقل مجنون النفطي بسبب موجة الفيضانات التي أجتاحت البلاد خلال الموسم الربيعي والشتوي الحالي".

وأضاف الغضبان أن، "حالة الطوارئ لم تؤثر على انتاج حقل مجنون الحالي الذي  يبلغ 240 الف برميل باليوم، تم تخفيضه تلبية لمتطلبات اتفاق خفض الانتاج، وأن الوزارة أعدت خطة طموحة تشمل حفر العديد من الابار النفطية من قبل شركة الحفر العراقية، كذلك أجراء عمليات المسح الجيولوجي بهدف أدامة وزيادة الانتاج من حقل مجنون".

Facebook Comments

Comments are closed.