الخزعلي يوجه رسائل تحذير ويؤكد ان اعتداء الطارمية شمال بغداد معروف الاسباب

علق امين عام حركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي ، الاربعاء ، على التطورات الامنية الاخيرة في العراق ووجه عدة رسائل تحذير فيما اشار الى ان حدث في الطارمية شمال بغداد معروف الاسباب.

وقال الخزعلي في خطبة صلاة العيد، إن "التفجيرات التي شهدتها كركوك سببها عدم تطهير المناطق المحاذية للمحافظة، وهناك جماعات مسلحة تابعة لجهات سياسية معينة لا تريد الاستقرار لمحافظة كركوك".

واضاف أن "الجزء الأكبر من حرائق الاراضي الزراعية في المناطق المحررة سببه احداث ما بعد داعش واتهام بعض الطائفيين للحشد الشعبي بحرائق الأراضي الزراعية كلام معيب".

وفيما يتعلق بالتطورات الامنية الاخيرة شمال بغداد أكد الخزعلي أن "حادثة الاعتداء على قوات الجيش العراقي في الطارمية مهمة ويجب الوقوف عليها وبعد عمليات التطهير التي حصلت الا ان منطقة الطارمية لم تشهد عملية تطهير من الدواعش" مطالباً " القائد العام للقوات المسلحة بمعالجة الوضع في الطارمية وعدم التراخي".

وتابع ان "داعش لم يفارق الطارمية مطلقا ولديه اماكن وملاذات ضمن المنطقة والخلل وراء احداث منطقة الطارمية سببه عدم الاعتماد على المعلومات الاستخبارية ويمكن الاعتماد على الأهالي في مساعدة القوات الأمنية بتطهير منطقة الطارمية".

وفيما يتعلق بالشأن السياسي قال الخزعلي إن " الوضع السياسي للبلد افضل واكثر هدوءا من تشكيل الحكومات السابقة" مبيناً ان " هناك من يسعى الى جذب الأنظار اليه ويوصل رسالة خاطئة بان الوضع في العراق بائس".

واردف تعليقاً على التطورات السياسية والامنية الاخيرة "حذرون جدا ونعلم واقعا ان العدو الان حزين على ما يجري في العراق بسبب فشل مشروعه وعلى الجميع ان يكون حذرا في الكلمة ومسؤولية الكلمة وخصوصا في مجال القادة والمسؤولين".

Facebook Comments

Comments are closed.