عضو الدفاع النيابية يشدد على فتح تحقيق جاد بسقوط الموصل

شدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي الغانمي، الاثنين، على ضرورة ان تكون هناك تحقيقات معمقة وجادة للوقوف على  الاسباب الحقيقية التي تقف وراء سقوط الموصل قبل خمسة اعوام من الان.

الغانمي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قال ان " ما حدث في الموصل قبل خمسة سنوات هو نفطة تحول في مسار الدولة العراقية بعد سيطرة داعش على مدينة الموصل وتراجع القوات الامنية، لذلك يجب اجراء تحقيقات معمقة وجادة للوقوف على  الاسباب الحقيقية التي تقف وراء سقوط هذه المدينة وتراجع وجود قواتها الامنية انذاك وبيان الموقف للرأي العام وتقديم الادلة الكافية للمتسببين في ذلك "، موضحا ان " اغلب الحقائق لهذه الواقعةلم تكشف حتى الان".

ولفت الغانمي الى ان " القضية بحاجة الى تحقيق معمق للوقوف على اسبابها وادانة للمتسببين في التراجع الامني والاستخباري في وقتها والتراجع في المعالجات التي كانت يجب ان تكون مكثفة لصد هذه الجماعات الارهابية"، مصيفا ان " المواطن لم يستقبل هذه الجماعات ويمد لهم يد العون ان لم يكن هناك وضع احتماعي يدعو الى ذلك".

واشار الغانمي الى ان " القضية مركبة ومعقدة وبحاجة الى ان الدخول في ادق التفاصيل دون اي تاثيرات خارجية على هذه التحقيقات".

Facebook Comments

Comments are closed.