الحكيم يبحث مع المبعوث الامريكي الى سوريا دعم العراق واعمار المناطق المحررة

بحث وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اليوم الأحد، مع المبعوث الأميركي الخاصّ إلى سوريا، وسفير واشنطن لدى العراق، العلاقة بين واشنطن وبغداد.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "الحكيم التقى اليوم، جيمس جيفري المبعوث الخاصّ إلى سوريا، وماثيو تولر سفير واشنطن لدى بغداد، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وأهمِّية تعزيز أُطُر التعاون الثنائيِّ بين البلدين، وسُبُل دعم العراق في المجالات المُختلِفة، ولاسيَّما إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمحافظات المُحرَّرة".
واضاف البيان، أن "اللقاء بحث مساعي استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، والتطرُّق لآخر المُستجدّات على الساحة السوريّة، وتبادُل الرؤى حول سُبُل دفع العمليّة السياسيَّة، والتعامل مع تحدِّيات الوضع الإنسانيِّ، فضلاً عن جُهُود مكافحة الإرهاب".
واشار الحكيم خلال اللقاء، إلى "ضرورة تركيز جُهُود الحلِّ السياسيِّ في سوريا لإنهاء الصراع"، مُؤكّداً أنَّ "الشعب السوريَّ هو صاحب الحقّ في تقرير مستقبله، وأنَّه شأن يُقرِّره السوريُّون أنفسهم من دون أيِّ تدخّل خارجيّ"، مُعرباً عن أمله في "تحقيق النجاح المنشود في إنهاء الأزمة".
وبحسب البيان، لفت وزير الخارجية، إلى "ضرورة إيلاء الاهتمام الدوليِّ الكافي للتعامل مع تحدِّيات الوضع الإنسانيِّ في المنطقة، ومنها الأوضاع في سوريا".

Facebook Comments

Comments are closed.