التخطيط تؤكد استعداد الفرق لتنفيذ التعداد السكاني 2020

وزارة التخطيط استعداد الفرق لتنفيذ التعداد السكاني 2020.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التخطيط صباح الدليمي في ديوان الوزارة،اليوم الإثنين، وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة أولوريمي سوجنرو الممثل المقيم للصندوق في العراق.
وذكرت الوزارة في بيان، تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، انه جرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة.
وأكد الدليمي خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجهاز المركزي للإحصاء، على جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، مثمناً في ذات الوقت دعم المجتمع الدولي في مختلف المجالات.
من جانبه اعرب سوجنرو، عن تقديره العالي لجهود وزير التخطيط في توفير البيئة المناسبة للتعاون مع الصندوق، مؤكداً تقديمه كل سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان، والمساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة.
وتابعت الوزارة" كما تم خلال اللقاء بحث مشاركة العراق في قمة نيروبي التي ستعقد لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس صندوق الامم المتحدة للسكان، واستعدادات عرض العراق لتقريره الطوعي الأول للتنمية المستدامة في نيويورك خلال الأسبوع المقبل".

Facebook Comments

Comments are closed.