استثمار بغداد تعلن توفير 50 ألف فرصة عمل

أعلنت هيأة استثمار بغداد ، اليوم الأحد، تحقيق نسبة 50 بالمئة من خطتها الاستثمارية لقطاع السكن، فيما أكدت نجاح مشاريعها الاستثمارية في العاصمة بتوفير 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقال رئيس الهيأة، شاكر الزاملي، في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "قانون الاستثمار النافذ حاليا منح المستثمرين المحليين والاجانب امتيازات كبيرة، منها حق تملك الاراضي لمشاريع السكن او تأجيرها لأعوام طويلة، علاوة على خروج رؤوس الاموال بالنسبة للأجانب منهم، مع السماح بجلب العمالة والامتيازات الضريبية، مع حق التقاضي بالمحاكم الدولية".

وأضاف الزاملي، أن "المشاريع الاستثمارية  وفرت 50 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة"، مؤكداً أنه "مع انجاز جميع المشاريع الحالية، فستتوفر اكثر من مليون فرصة عمل لامتصاص البطالة".

وأشار إلى أن "مشاريع الاستثمار تنفذ وفق خارطة استثمارية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فضلا عن ان الخارطة تعد مع وزارة التخطيط بحسب مؤشرات حاجة السوق للقطاعات المختلفة كالصحة والتربية والتعليم والزراعة والصناعة والسكن".

وأكد رئيس هيأة استثمار بغداد، "حاجة العاصمة إلى مليون وحدة سكنية، ويتم العمل الآن لتغطية جزء من الاحتياج، من خلال توفير الاراضي للسكن من الوزارات الاخرى لإنشاء المشاريع الاستثمارية عليها"، مبيناً أن "الهيأة ووفق المعطيات، وصلت الى 50 بالمئة من الخطة الخاصة بالسكن".

ولفت شاكر الزاملي، إلى "وجود ثلاثة مشاريع استراتيجية بالعاصمة ستوفر 200 الف وحدة سكنية، هي مجمعات مدينة بسماية، ومعسكر الرشيد، والدهنة بطريق ابوغريب".

وأوضح، أن "الموازنة التشغيلية للهيئة لا تتجاوز سنويا 800 مليون دينار، وهي مخصصة للرواتب، لكن الهيأة تحقق ايرادات للدولة تصل الى 215 مليار دينار سنويا من ايجارات الاراضي، كما انه يقع على عاتقها تنظيم الاراضي وجميع الاجراءات المتعلقة بالعملية الاستثمارية".

وتابع رئيس هيأة استثمار بغداد، أن "الهيأة تمتلك 40 مشروعا صناعيا، انجز منها 30، فضلا عن وجود 16 مشروعا للقطاع الصحي افتتح منها اربعة، فيما تم افتتاح اربع مدارس نموذجية ببغداد"، مضيفاً أن "الهيأة ستفتتح قريبا مدارس دولية بالعاصمة من اجل تطوير القطاع التربوي الخاص فيها".

 

Facebook Comments

Comments are closed.