محافظ البصرة يعلن البدء بحملة إعمار شاملة في المحافظة

اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، الخميس، البدء بحملة إعمار شاملة في المحافظة تكون فيها البصرة "جوهرة الخليج والعراق"، فيما أشار إلى إحالة أكثر من 100 مشروع خدمي وعمراني للتنفيذ.

وقال المكتب الإعلامي للعيداني في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "حفلا إقليم في مبنى الحكومة المحلية لإحالة أكثر من (100) مشروع خدمي وعمراني".

ونقل البيان، عن محافظ البصرة قوله في مؤتمر صحافي عقب حفل التوقيع على إحالة تلك المشاريع، إن "أغلب مشاريع محافظة البصرة في الأعوام الماضية كانت متوقفة، والآن ذهبت بالاتجاه الصحيح عبر المصادقة عليها وإحالتها لبداية انطلاقة جديدة وحملة إعمار شاملة"، مبينا أن "اليوم هو أول يوم نحيل به هذا الكم من المشاريع، وخلال الأسابيع القادمة سنحيل المزيد في مجال الإعمار والخدمات".

وأضاف أسعد العيداني، أن "الشركات والمقاولين عانوا  في الفترات السابقة مما أثر سلباً على وضع المحافظة العمرانيّ والخدميّ"، معلنا "بدء حملة إعمار شاملة ستكون بها البصرة جوهرة الخليج والعراق".

وأكد العيداني ان الحملة ستتم "من خلال شركات رصينة من القطاع الخاص"، متعهدا بالقول: "سنكون لهم من الداعمين والساندين لتذليل الصعاب والقضاء على البيروقراطية التي أخرت عجلة العمران".

وأشار إلى أن "كل المشاريع التي صادق عليها مجلس محافظة البصرة بلغت (623 مشروع)، جرى المصادقة على (257) من قبل وزارة التخطيط كوجبة أولى، وأحلنا اليوم (107 مشروع)"، مؤكدا أن "باقي المشاريع سيتم المصادقة عليها، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك".

 

Facebook Comments

Comments are closed.