وزير الثقافة يعلن تمويل مشاريع الأهوار والأثار بـ 15 مليار دينار سنوياً

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الخميس، تمويل مشاريع الأهوار والأثار بـ 15 مليار دينار سنوياً.

وذكر مكتب رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "الخاقاني استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، فيما بحث الجانبان سبل النهوض بواقع السياحة والآثار وتطوير البنى التحتية للمؤسسات الثقافية والمرافق العمرانية في الأهوار والمناطق الأثرية".

ونقل البيان، عن الخاقاني قوله إن "قطاع الثقافة والسياحة في المحافظة ظُلم كثيراً طيلة السنوات الماضية، وهو بحاجة إلى جهود كبيرة من قبل الوزارة"، لافتاً إلى أنه "لم يتم تفعيل ملف الاهوار والآثار التي انضمت للائحة التراث العالمي، ولم نرَ تقدماً ملموساً في هذا المجال رغم المخاطبات الكثيرة لرئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية في الحكومة الاتحادية".

من جهته أكد وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني، أن "هناك تمويل لمشاريع الاهوار والآثار بقيمة 15 مليار دينار، وسيتم تكرار هذا التخصيص للسنوات الخمس المقبلة".

وأضاف الحمداني، إن "الوزارة تسعى لاستثمار السياحة لأن الواقع السياحي لن ينهض من دون القطاع الخاص"، مبيناً أن "الأموال المخصصة سيتم استثمارها في إنشاء قرى سياحية في الأهوار، وتطوير مدينة أور الأثرية".

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة