بغداد تكشف طبيعة الخطة الخدمية في مناطق العاصمة

كشف مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، عن طبيعة الخطة الخدمية لبعض مناطق العاصمة، مبينا ان الحسينية حصلت على مبلغ 46 مليار دينار لغرض اكساء شوارعها، في حين حصل قضاء ابي غريب على 320 مليار دينار لانجاز المجاري وشبكات الصرف الصحي.

وقال عضو مجلس المحافظة حسون الربيعي، ان “محافظة بغداد رصدت مبالغ من اجل اكسائها، وفقاً لجغرافيتها ونسبة السكن فيها، حيث وجهت الكوادر المختصة بالاكساء لانجاز اعمالها في المناطق التي اكتملت بنيتها التحتية”.

واضاف الربيعي، ان “المبالغ الكبيرة تم تخصيصها الى المناطق التي اكتملت بنيتها التحتية، حيث خصص لمنطقة الحسينية مبلغ 46 مليار دينار لانجاز الملف المخدمي فيها واكساء طرقها خاصة بعد ان شارفت مجاريها على الانتهاء”، مبينا أن “بعض المناطق حصلت على 4 مليارات واخرى اكبر واقل من هذا الرقم حسب الحاجة والمساحة والبنى التحتية، اذ لايمكن مساواة جميع المناطق في الميزانيات المرصودة للخدمات والاكساء والنظافة”.

اشار الربيعي إلى أن “قضاء ابي غريب لم تخصص له مبالغ كبيرة للاكساء بسبب عدم وجود بنى تحتية فيها، حيث خصصت المبالغ لانجاز شبكات الصرف الصحي والمجاري، بمبلغ يصل الى 320 مليار دينار”.

Facebook Comments

Comments are closed.