تحديد موعد البدء بتسلم قوائم المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات

قررت مفوضية الانتخابات ، اليوم الاثنين ، تحديد يوم الخامس من تشرين الأول المقبل موعداً لبدء تسلم قوائم المرشحين المشاركين في انتخابات مجالس المحافظات، فيما كشفت عن عدد الناخبين الذين يحق لهم الاشتراك في الانتخابات، بعد إضافة مواليد عامي 2001 و2002.

وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني، في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "المفوضية ارتأت التبكير بتسلم قوائم المرشحين لانتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في الأول من نيسان من العام المقبل، ليتسنى للمفوضية تقديمها الى الجهات المسؤولة عن تدقيق ملفاتهم في وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والقيد الجنائي في وزارة الداخلية وهيئتي المساءلة والعدالة والنزاهة".

وأكد الرديني، أن "المفوضية تمنح فرصة أخرى للمرشحين خلال هذه الفترة لتوعية وتثقيف ناخبيهم وحثهم على المشاركة في الانتخابات لاختيار الأشخاص المناسبين ليكونوا أعضاء في المجالس المحلية"، ملمحاً إلى أن "عدد الناخبين الذين يحق لهم الاشتراك في الانتخابات يبلغ 22 مليون ناخب بعد إضافة مواليد عامي 2001 و2002".

وصوت مجلس النواب في الثاني من شهر تموز الماضي على التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 لسنة 2018، وحدد إجراء الانتخابات المحلية في الأول من شهر نيسان من العام 2020.

 

Facebook Comments

Comments are closed.