إصابة 5 جنود أمريكيين جراء هجوم لـ"طالبان" في أفغانستان

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، بأن خمسة على الأقل من عناصر مشاة البحرية الأمريكية أصيبوا جراء هجوم صاروخي شنته حركة "طالبان" على قاعدة عسكرية جنوب أفغانستان.

ونقلت الصحيفة أمس الأربعاء عن ثلاثة مسؤولين تأكيدهم أن الهجوم استهدف قاعدة لقوات مشاة البحرية الأمريكية "المارينز" في مدينة لشكر كاه، مركز ولاية هلمند، وذلك بعد يوم من زيارة وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى كابل.

وأعلن المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد على حسابه في "تويتر"، في أعقاب الهجوم، أن الحركة أطلقت 65 صاروخا على القاعدة الأمريكية، غير أن أحد المسؤولين قال للصحيفة إن عدة صواريخ فقط استهدفت القاعدة، وجميع المصابين في حالة مستقرة.

من جانبه، نفى المتحدث باسم البعثة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان، الكولونيل سوني ليغيت، عبر "تويتر" أيضا وجود إصابات بين قوات البعثة، مضيفا أن مدنيين اثنين جرحا جراء الهجوم.

وقتل 17 عسكريا أمريكيا في أفغانستان منذ مطلع العام الجاري، ما يعد أكبر خسائر للبنتاغون هناك منذ عام 2014.

وكانت الولايات المتحدة بعد عام من المفاوضات المباشرة مع "طالبان" قد اقتربت من إبرام صفقة كانت ستتيح لها سحب قواتها من أفغانستان، غير أن الرئيس دونالد ترامب قرر تعليق المحادثات، في سبتمبر الماضي، ردا على مقتل جندي أمريكي بهجوم نفذته الحركة في كابل.

Facebook Comments

Comments are closed.