وزارة العمل:المتقدمين على منحة الطوارئ بلغ مليوني شخص

قال مدير اعلام وعلاقات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  نجم العقابي، الثلاثاء، ان اكثر من مليوني متقدم على المنحة الطارئة والوزارة اطلقت وجبتين منها.

العقابي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " اكثر من مليوني متقدم على المنحة الطارئة عبر الموقع الالكتروني والوزارة اطلقت وجبتين اوليتين منها عبر احدى الشركات الوطنية وعبر رقم الكتروني لمراجعة المنافذ الموجودة في بغداد والمحافظات والاستلام من الاماكن القريبة للمتقدمين"، مشيرا الى ان " الوزارة ستستمر باطلاق بقية الوجبات لمستحقيها بين فترة واخرى".

وبين العقابي ان " هذه المنحة هي جزء من الحلول الموجودة لدى الوزارة، وستقوم بعدها بالقيام بدورات تأهيلية لنفس المتقدمين لهذه المنحة لمساعدتهم، اضافة الى بناء اكشاك لهم يتم وضعها في مناطق مهمة من بغداد والمحافظات ليستطيع الباحث عن عمل او المشمول بالمنحة تشغيل شخص اخر او شخصين معه".

واشار العقابي الى ان " الوزارة تمتلك قاعدة بيانات رصينة تم تسجيل اكثر من مليون شخص عاطل عن العمل فيها ليتم توفير فرص عمل لهم وفقا لاختصاصاتهم وامكانياتهم التي تقدموا بها، لكن مؤسسات الدولة لم تأخذ بهذه القاعدة".

Facebook Comments

Comments are closed.