عضو لجنة تعديل الدستور : وزارتي التخطيط والمالية تتحملان جزءا كبيرا من الازمة في العراق

اكد عضو لجنة تعديل الدستور العراقي يونادم كنا , اليوم الاربعاء , ان مواد الدستور هي من حفظت كرامة وحقوق المواطن العراقي.

 وقال بتصريح خاص لوكالة الرأي العام (بونا نيوز ) ان " مواد الدستور هي من حفظت كرامة وحقوق المواطن العراقي ، ملقيآ باللوم على الاحزاب والكتل السياسية الفاسدة التي اوصلت العراق للوضع الحالي ".

واضاف كنا " ان  الحكومات السابقة التي توالت على الحكم  لم تكن تتعاطى مع الادارة بالشكل الصحيح والايجابي وانما همه الاكبر هو عملية البقاء في السلطة وخدمة مصالحه الشخصية ومصالح كتلته  "مشيرآ الى" ان وزارتي التخطيط والمالية فشلتا بأدارة التخطيط وفق القدرات الموجودة على ارض الواقع لتوفير فرص العمل للخريجين ".

 واوضح كنا "ان الدستور ضمن حق التعديل وفق المادة 126 ومادة 142 وتم التصويت على التعديل والحذف والاضافة لمواد الدستور العراقي في مجلس النواب وتم انجاز خمسون مادة قانونية والخلاف الان على خمسة الى ست مواد قانونية فقط".

ودخلت تظاهرات ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات , اليوم الاربعاء يومها العشرين على التوالي التي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة ,وانتهت بمطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

Facebook Comments

Comments are closed.