المفتي : الحكومة تحرص على تشغيل مطار كركوك المدني

اكد رئيس سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات طورهان المفتي ، اليوم الاحد ، اهمية تشغيل مطار كركوك المدني  ، مشددا على حرص الحكومة الأتحادية على ان يكون لمحافظة كركوك مطارا يخدم مواطنيها ويسهم بتنشيط الحركة الأقتصادية وتطوير الواقع العمراني والأستثماري .

وذكرت الهيئة في بيان ان  طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة ترأس اجتماعا لبحث مشروع مطار كركوك المدني ، وازالة العقبات الأدارية والقانونية في ضمان سرعة تشغيله بحضور محافظ كركوك وممثلي عن وزارة النقل وهيئة الاستثمار الوطني , ورئيس سلطة الطيران .

من جانبه .. اكد محافظ كركوك خلال الاجتماع ، ان مشروع مطار كركوك المدني هو احد اهم المشاريع الحيوية التي تسهم في خدمة جميع مكونات كركوك وتطوير واقع المحافظة واحداث نهضة عمرانية واقتصادية واعدة تعزز من مكانة كركوك الأقتصادية والتأريخية ، موضحا ان نسب تنفيذ المتطلبات الخدمية والفنية تجاوزت 90% لكن هنالك متعلقات ادارية وقانونية نعمل على وضع حلول قانونية لها وفق الضوابط والتعليمات الأتحادية من خلال سكرتارية الهيئة التنسيقية بين المحافظات ودورها الأيجابي في دعم التوجهات الحكومية وخدمة المواطن .
يذكر ان المطار شهد انجاز المدارج, ومواقع للمسافرين وحركة المرور والساحات والانارة وتخطيط المدارج وقضايا اخرى عن طريق المستثمر .

Facebook Comments

Comments are closed.