بارزاني يدعو الى نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع المتظاهرين

دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، اليوم الاحد ، الى نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع المتظاهرين .
وذكر بيان لرئاسة كردستان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان بارزاني استقبل اليوم مدير مكتب الاتحاد الأوروبي في إقليم كردستان، فنسنت كيوم، وشد خلال اللقاء على "نبذ العنف والالتزام بالقانون والتعامل المدني مع متظاهري العراق، معبراً عن استعداد إقليم كردستان للتعاون الكامل على تحقيق الأمان والاستقرار في العراق وحل المشاكل".
وأضاف البيان أن مدير مكتب الاتحاد الأوروبي "قيم عالياً اهتمام إقليم كردستان بأحوال النازحين واللاجئين وخاصة الذين لجأوا إلى إقليم كردستان نتيجة التوترات الأخيرة في سوريا، وأكد على التعاون والتنسيق بين الاتحاد الأوروبي وبين إقليم كردستان في مساعدة اللاجئين".
كما أشار البيان الى أن اللقاء بين بارزاني وفنسنت كيوم "قيّم الأحداث التي تشهدها المنطقة عموماً، وتظاهرات العراق خصوصاً، وأوضاع المناطق المتنازع عليها وسهل نينوى"، مبينا أن بارزاني قدم خلاله "نبذة عن أوضاع إقليم كردستان ومحادثات الأطراف السياسية لتشكيل تحالف للكتل الكردستانية في بغداد والحوار بين أربيل وبغداد".

Facebook Comments

Comments are closed.