سائرون : الساعات المقبلة ستشهد تهدئة الأوضاع وفقاً لما تريده المرجعية

أكد النائب عن سائرون بدر الزيادي، السبت ، أن الساعات المقبلة ستشهد تهدئة الأوضاع من قبل الكتل السياسية وفقاً لما تريده المرجعية والشارع ورغبة لانهاء الأزمة.

وقال الزيادي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "اصرار تحالف البناء على ترشيح شخصية متحزبة لا يعطي للشارع هدوءاً"، مبيناً أن "تصرف رئيس الجمهورية برهم صالح بعدم تكليف مرشح البناء كان موقفا حكيما، لأنه يريد الحفاظ على الامن والسلم المدني في العراق بدل جر العراق الى فوضى".

وأضاف، أنه "لم يتم حسم الكتلة الاكبر منذ عام 2018 وتم الذهاب في حينها الى التوافق لاختيار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، واليوم لا نريد العودة الى موضوع الكتلة الاكبر ونشغل الشارع بهذا الموضوع بل التصرف بحكمة لكون الشارع اليوم منتفض ويريد اصلاح ولم تقدم لهم الاحزاب اي شي".

وتابع أن "رئيس الوزراء القادم هو لفترة محددة من اجل الإعداد للانتخابات المبكرة، ولكن لم يجري الحديث على ان يكون رئيس الوزراء لثلاث سنوات قادمة لكي تصر البناء على تقديم مرشح حزبي".

وأردف الزيادي، أن "الساعات القادمة ستشهد تهدئة من قبل الكتل السياسية لتدارك الوضع من الانزلاق ومحاولة لملمة الوضع من قبل جميع الأطراف لتهدئة الشارع، وانهاء هذا المشهد الشائك وفق ما تريده المرجعية والمتظاهرين".

Facebook Comments

Comments are closed.