العراق يعلن استعداده لإصدار تأشيرات طويلة الامد لرجال الاعمال والتجار الايرانيين

أعلن السفير العراقي لدى طهران سعد جواد قنديل، اليوم الاربعاء، استعداد العراق لإصدار تأشيرات طويلة الامد لرجال الاعمال والتجار الايرانيين، ولكن يبنغي تقديم الطلبات عبر غرفة التجارة مع شرح سبب السفر الى العراق.

وقال قنديل لدى اجتماعه مع الناشطين الاقتصاديين في المحافظة المركزية : "بفضل التخطيط الجيد تمكنا من التعرف على العديد من الطاقات، ونأمل ان نقوم في المستقبل بزيارات اكبر الى هذه المحافظة، لنتعرف بشكل اكبر على طاقات المحافظة، لأننا متفائلون اننا يمكننا ان نؤسس علاقات تجارية جيدة للغاية مع المحافظة المركزية".

وأضاف: "خلال الزيارة الى المحافظة المركزية وتفقد عدد من الوحدات الانتاجية، يمكن القول ان صناعات الالمنيوم وصناعات الالبان هي من الصناعات الجيدة جدا والتي يمكن للعراق ان يستفيد منها، ومن الضروري كذلك ان نحصل على معلومات بشأن القطاع الزراعي بهذه المحافظة".

وتابع، ان "بعض القضايا التجارية ترتبط بقوانين العراق، ولا يمكننا ان نتدخل فيها مباشرة، ولكن هذه القضايا يمكن حلها عبر المشاورات التجارية".

وأردف ان "العراق لديه الاستعداد اللازم لإصدار التأشيرات طويلة الامد لرجال الاعمال والتجار الايرانيين، ولكن على الراغبين تقديم طلباتهم من خلال غرفة التجارة وان يشرحوا سبب زيارته الى العراق". انتهى

Facebook Comments

Comments are closed.