نائب : ملف بناية البنك المركزي الجديدة تسبب بهدر للمال العام بقيمة 500 مليون دولار

قال النائب عن كتلة سائرون النيابية، حسن جلال الكناني، الإثنين، إن ملف بناية البنك المركزي الجديدة، تسبب بهدر للمال العام بقيمة 500 مليون دولار.

وذكر مكتب الكناني، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "النائب حسن الكناني كشف هدرا في المال ملف بناية البنك المركزي الجديد حوالي بقيمة 500 مليون دولار بحسب ضوابط الحذف والاستحداث التي يمكن أن يعتمدها الفاسدين كغطاء قانوني لإستنزاف ثروات الشعب".

وأضاف، أن "جواب هيأة النزاهة المرقم 10733 بتاريخ 22 ايلول 2019 وكان الرد وللأسف عدم صحة المعلومات الواردة من قبلنا، ولازلنا نناشد الجميع الابتعاد عن المحاصصة ومحاربة الفاسدين ومنع صفقاتهم المشبوهة".

وبحسب البيان، أوضح الكناني "تفاصيل هذه الصفقة، وهي أن مساحة الأرض 20,000م مربع ومساحة البناء بحـدود 90,000 م مربع وسعر الإحالة 771 مليون دولار أي مايعادل تقريباً 8500 دولار للمتر المربع الواحد فقط"، مشيرا الى انه "كان من الأجدر من هيأة النزاهة أن تخاطب الجهة المشرفة على إحالة المشروع وليس عن صحة المعلومات المقدمة من قبلنا".

وأكد النائب عن كتلة سائرون النيابية، أنه "مع كل ذلك سنتابع هذا الملف مع زملائي في مجلس النواب ولن نتهاون أبداً في محاربة الفساد والفاسدين ومن الله التوفيق".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة