التربية تنفي تلقي كتاب من اليونسكو بشأن عدم الاعتراف بالشهادة العراقية

نفى المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، السبت، ارسال منظمة اليونسكو كتابا او ما شابه ذلك الى العراق حول عدم الاعتراف بالشهادات العراقية لمدة اربع سنوات القادمة.

فاروق في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قال " لم يرد وزارة التربية اي كتاب او ماشابه ذلك من منظمة اليونسكو يفتضي بعدم الاعتراف بالشهادات العراقية لمدة اربع سنوات القادمة بسبب الاوضاع الراهنة".

وحول استمرار دوام الطلاب في العراق اشار فاروق الى ان " التعليم لا يمكن ايقافه في اي بلد يراد له التطور ، حيث ان العلم والتعلم فريضة اوصت بها كافة الاديان السماوية وهو ضرورة مهمة وملحة جدا لكل انسان".

ولفت فاروق الى ان " العطلة الربيعية ستكون في محافظتي بغداد والبصرة فقط بعد ان تم تأجيل انتحانات الفصل الاول والتي تجرى كل عام في العشرين من كانون الاول تقريبا، بسبب خروج بعض طلاب المدارس في هاتين المحافظتين الى التظاهر"، مضيفا ان " هناك مدارس في نفس المحافظتين التزمت بالدوام وتدريس المناهج لذلك لا يمكن بخس حق اي طالب على حساب طالب اخر، ولا يمكن ايضا حرمان الطالب الذي انقطع عن الدوام الرسمي بغير ارادته من العطلة الربيعية التي هي من حق كل تلميذ".؟

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة