مجلس المفوضين: نواجه عقبات داخلية وخارجية بشأن إجراء الانتخابات المبكرة

ال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جليل عدنان خلف، الثلاثاء، إن المؤسسة تواجه الكثير من التحديات والعقبات الداخلية والخارجية، بشأن إجراء الانتخابات المبكرة.

وقالت المفوضية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "خلف استقبل في مكتبه سفير كوريا الجنوبية جانغ كيونغ ووك"، مبينا أن "الطرفين تناولا اهمية اجراء الانتخابات المبكرة والتي ستدفع الى تهدئة الاوضاع في العراق".

واضاف البيان أن "رئيس مجلس المفوضين شرح الخطوات التي اتبعها المجلس الجديد في عملية الاعداد والتجهيز الاداري والقانوني للمؤسسة وفقا للمعايير الدولية"، لافتا إلى أن "المؤسسة تواجه الكثير من التحديات والعقبات الداخلية والخارجية الا اننا سنعمل جاهدين على حل جميع المشاكل بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية".

من جانبه ابدى السفير الكوري "تفهما كبيرا وسعادة غامرة لتوطيد العلاقات بين البلدين"، معربا "عن استعداد كوريا الجنوبية في الاستمرار والتواصل بمساعدة المفوضية من خلال الشركة الكورية المجهزة لأجهزة  الاقتراع الالكتروني التي عملت عليها المؤسسة في الانتخابات السابقة"، بحسب البيان.

ولفت كيونغ إلى أن "كوريا الجنوبية على استعداد تام لنقل التجربة الكورية الى العراق من خلال التعاون المثمر بين البلدين وتبادل الخبرات ".

Facebook Comments

Comments are closed.