فرناندو: لقب الليجا سيحسم بآخر جولتين.. ولهذا رحلت عن السيتي

البرازيلي فرناندو فرانسيسكو ريجيس، اسم تتذكره جيدًا جماهير ريال مدريد، حيث كان سببًا في تأهل الملكي لأول نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

فرناندو كان ضمن كتيبة مانشستر سيتي الإنجليزي التي واجهت ريال مدريد بنصف نهائي موسم 2015-2016، حيث سجل الهدف الوحيد في لقاء الإياب الذي أقيم في "سانتياجو برنابيو" معقل الميرنجي بالخطأ في مرمى فريقه، ومنح أصحاب الأرض بطاقة العبور للنهائي، ومن ثم التتويج باللقب على حساب الجار أتلتيكو مدريد لاحقًا.

ولعب فرناندو خلال مسيرته بأندية كبيرة في أوروبا مثل بورتو ومانشستر سيتي وجالطة سراي، ومؤخرًا انضم لصفوف إشبيلية الإسباني، وحقق العديد من الألقاب خلال مشواره بالملاعب.

وفي حديثه عن مواجهة السيتي وريال مدريد بثمن نهائي دوري الأبطال، ورأيه في عقوبة استبعاد الفريق الإنجليزي من التشامبيونزليج، وصراع المنافسة على لقب الليجا في الحوار التالي.

كيف تقيم تجربتك الجديدة مع إشبيلية؟

أنا سعيد جدًا، وأحب النادي والمدينة والناس والجماهير، فأنا في ناد كبير، يُقاتل من أجل أهداف عظيمة، وأسرتي سعيدة أيضًا.

وما رأيك في المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم؟

الصراع متقارب جدًا هذا العام، ويتنافس الريال وبرشلونة على الصدارة، وهناك منافسة قوية على المراكز الأوروبية، وفي عطلة نهاية الأسبوع يمكنك أن تصعد للمركز الثالث بالفوز، أو تهبط للمركز الثامن بالخسارة.

حسنًا من ترشحه للفوز باللقب؟

لن أخاطر باختيار فريق واحد، فريال مدريد وبرشلونة هما الأقرب، لكنني لا أعتقد أننا سنعرف هوية الفائز حتى آخر أسبوعين في الموسم.

في ظل وجود أسماء كبيرة في الدوري الأوروبي.. ما هي حظوظ إشبيلية لاستعادة اللقب القاري؟

علينا أن نذهب مباراة تلو الأخرى، وبالتأكيد الهدف هو الوصول إلى أقصى حد ممكن، ونحن في غرفة خلع الملابس نعلم أن هذه البطولة مهمة للنادي وجماهيره، وسنقاتل من أجل كل شيء، لكن هناك فرق كبيرة أخرى تريد أن تفعل نفس الشيء مثلنا.

كيف ترى مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري الأبطال؟

ستكون مباراة صعبة للغاية على الفريقين، وكل منهما عظيم.

ومن ترشحه للتأهل لربع النهائي؟

الاختيار صعب، لكن المتأهل سيحسم عبوره بالتفاصيل الصغيرة فقط في المباراتين.

شاركت في آخر زيارة لمانشستر سيتي لملعب سانتياجو برنابيو.. ما هي ذكرياتك عن تلك المباراة؟

سانتياجو برنابيو هو واحد من أكبر الملاعب الأوروبية، ولعب مباراة هناك شيء لا يمكن أن أنساه أبدًا، بغض النظر عن النتيجة التي خرجنا بها آنذاك.

كانت الصحف الإنجليزية تتحدث عن أن جوارديولا يعتزم تجديد عقدك لكنك رحلت عن الفريق.. فماذا حدث؟

لم يحدث شيء على وجه الخصوص، وهذه هي كرة القدم، اللاعبون يأتون ويذهبون، ولدي ذكريات طيبة عن فترتي في مانشستر سيتي.

ولكن لماذا رحلت عن الفريق؟

وصلني عرض من الدوري التركي، وكان مثيرًا للاهتمام بالنسبة لي، وقضيت عامين جيدين هناك مع جالطة سراي.

وما تعليقك على العقوبة الأوروبية ضد مانشستر سيتي؟

بالنسبة لناد مثل مانشستر سيتي، من الصعب عليه عدم اللعب في المسابقات الأوروبية، وأشعر بالأسف لجماهيره، لكنني لا أستطيع قول أي شيء حول هذه العقوبة، لأنني لا أعرف الكثير من التفاصيل عنها.

أخيرًا.. ما هي طموحاتك مع إشبيلية؟

لقد جئت إلى ناد يُحقق الانتصارات وطموح، ويمكنك أن ترى ذلك، وبالتأكيد أريد أن أحقق الألقاب بقميص إشبيلية، لكن لا يمكن تحقيق الألقاب بالحديث، بل بالأداء على أرض الملعب، وبالعمل الشاق.

Facebook Comments

Comments are closed.