الصحة : جميع الحالات المشخصة بفايروس كورونا جاءت من ايران

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، السبت ، بياناً بشأن اجراءاتها لمواجهة فايروس ’’كورونا’’، مؤكدة أن جميع الحالات المشخصة جاءت من ايران.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان تلقت وكالة  الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه إنه "إلحاقاً بالبيانات السابقة التي أصدرتها الوزارة نؤكد أن مجموع عدد المُشخّصين مختبرياً في العراق بلغ  13حالة؛ 12 منهم لعراقيين وحالة واحدة لطالب إيراني تم نقله إلى بلاده".

واضاف البيان أن "جميع الحالات التي شُخِّصت في العراق كانت لوافدين من إيران في وقت سابق"، لافتا إلى أن "الوزارة تؤكد على مسؤولية الجهات المعنية بتنفيذ مقررات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 والتي صدرت بتأريخ 26 شباط ومن ضمنها "غلق المحلات العامة كدور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية المختلفة للفترة من 27 شباط ولغاية 7 آذار 2020 وهذا يشمل المتنزهات العامة كمتنزه الزوراء ومدن الملاهي وغيرها، وتتحمل الجهات المخالفة الحكومية وغير الحكومية كافة التبعات القانونية لعدم تنفيذ مقررات اللجنة".

واردف أن "وزارة الصحة تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية".

واشار البيان إلى أن "الوزارة تهيب الوزارة بكافة المؤسسات الإعلامية والمدونين وصفحات التواصل الاجتماعي أن يساهموا في نشر التثقيف والتوعية الصحية والحذر من تناقل الإشاعات غير المؤكدة من مصادر رسمية".

Facebook Comments

Comments are closed.