الصناعة تكشف عن خطة لافتتاح 11 مصنعا للاسفلت

كشفت الشركة العامة للصناعات التعدينية، اليوم الاثنين، عن خطة لافتتاح 11 مصنعا انتاجيا في المحافظات، مؤكدة تحقيق ايرادات تجاوزت مليار دينار شهرياً من تصدير منتجاتها الاسفلتية.

وقـال مدير عام الشركة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن رافـد عبـد الجليـل جبـار في بيان اطلعت عليه “ بونا نيوز”، إن “الشركة تمتلك مصنعاً للمنتجات الانشائية ببغداد ينتج انواعاً عدة من الاسفلتيات منها البرايم كوت والكات باك وقير الاكساء المطور والبرايمر، فضلاً عن مصانع اخرى للاسفلتيات بمحافظتي البصرة والانبار”.
وافصح عن “خطة لإنشاء 11 مصنعاً اخر بالمحافظات لكثرة الحاجة المحلية لهذه المنتجات فضلاً عن طلبات التصدير”، منوها بأن “الشركة تدرس حالياً عدداً من طلبات التجهيز للمنتجات الاسفلتية لايجاد الالية المناسبة لتأمينها وتعزيز موارد الشركة لاسيما انها تتحمل 20 بالمئة من رواتب موظفيها ووضعت الخطط لزيادة هذه النسبة نهاية 2020”.
واكد جبار، ان شركته “استوعبت خلال العام الحالي بحدود 1000 شخص من الطاقات الشابة وقامت بتشكيل لجان لتوزيعهم بين مواقع الشركة وتدريبهم واكسابهم الخبرة والمهارة اللازمة لتمكينهم من العمل ومواصلة المسيرة للنهوض بالشركة”.
وأضـاف، أن ” نجحت أيضاً بتأمين كامل حاجة شركة (هانوا) من أنواع المنتجات الاسفلتية لمشروع تأهيل وتطوير القاعدة الجوية في الصويرة بعد ان اثبتت هذه المنتجات فاعليتها ومواصفاتها وجودتها العالية، اذ حجزت الشركة الكورية كامل تلك الكميات “

Facebook Comments

Comments are closed.