محافظ ذي قار يستغرب فيه عودة المحافظ السابق للمنصب

أصدر محافظ ذي قار وكالة، أباذر عمر العمر، اليوم الاثنين، بياناً استغرب فيه عودة المحافظ السابق، عادل الدخيلي للمنصب، وقيامه باصدار أمر مباشرة بالدوام رغم تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية بحسب اوامر خلية ازمة مواجهة فايروس كورنا.

وقال أباذر عمر العمر، في البيان الذي وجهه إلى رئاسة مجلس النواب والوزراء وأبناء المحافظة: "لقد عملنا منذ اليوم الاول لتكليفنا بإدارة المحافظة في تحمل المسؤولية في ظل ظروف عصيبة يمر بها العراق ومحافظتنا العزيزة من اجل تجاوز تلك الصعاب وارساء سفينتها الى بر الامان والحفاظ على ارواح المواطنين والممتلكات العامة، بعدما رافقتها استقالات لعدد من المسؤولين بشكل رسمي ومنها محافظ ذي قار السابق عادل الدخيلي وتخليه عن ادارة المحافظة استجابة لأوامر السيد عمار الحكيم بحسب بيان استقالته يوم 28 تشرين الثاني من العام الماضي".

وأضاف العمر: "تفاجئنا اليوم الاثنين قيامه (عادل الدخيلي) باصدار امر مباشرة بالدوام رغم تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية بحسب اوامر خلية ازمة مواجهة فايروس كورنا بعد دخوله بالقوة الى مبنى نقل الصلاحيات في تصرف فردي غير مسبوق ومخالف للقوانين كونه موظفا حكوميا وقد تم انهاء جميع خدماته بحسب القانون بعد تقديم استقالته بشكل رسمي في وقتها".

وتابع، إن "ادارة المحافظة تستغرب هذا التصرف غير المسؤول وغير الاداري والمهني والعودة للمنصب بشكل استفزازي يترتب عليه الكثير من التداعيات الشعبية والرسمية في ظل الظروف الحالية ونحمله المسؤولية الكاملة في هذا التصرف كونه لم يراعي الكثير من الالتزامات الاخلاقية والمهنية تجاه ابناء المحافظة".

وطالب محافظ ذي قار وكالة، الحكومة المركزية لـ"وضع حد لهكذا تجاوزات ادارية واستخفاف بالعمل المسؤول من دون اية موافقات رسمية كونها مخالفة للسياقات المركزية"، مبيناً أن "تساؤلاتنا حول جدية قرار الاستقالة للمحافظ السابق وبعد مضي ثلاثة اشهر ونصف عليها واستغلال فرصة هدوء التظاهرات الشعبية بسبب استمرار المناقشات لتكليف رئيس وزراء جديد والتي رافتها بروز تحديات مواجهة فايروس كارونا، نضع عليها وكذلك الجميع علامات الاستفهام والتعجب في اسلوب التعامل مع القضايا سواء في عموم العراق ومحافظة ذي قار ".

ودعا أباذر عمر العمر الحكومة المركزية إلى "اتخاذ اجراءاتها السريعة تجاه ما تمر به المحافظة وما تعرضت له من استخفاف بمصيرها وتحديد الموقف الرسمي اما هذا الاجراء والاخذ بعين الاعتبار ما سيترتب عليها من تداعيات مستقبلية على الصعيدين الرسمي والشعبي كون المحافظة لا تتحمل المزيد من التجاهل والصراعات ومحاولة فرض الارادات وهي محافظة منكوبة بحسب قرار مجلس النواب العراقي الموقر ".

وأعلن المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، الاثنين 16 اذار 2020، عودة المحافظ لمنصبه بسبب ’’الظروف الاستثنائية’’ في المحافظة.

Facebook Comments

Comments are closed.