تيار الحكمة يعترض على آلية تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة

أصدر تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، الاربعاء، بيانا بشأن تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة، مبديا اعتراضه آلية اختياره.

وذكر بيان للحكمة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه "في الوقت الذي يؤكد تيار الحكمة الوطني حرصه الكامل على تجاوز المنعطف الذي تشهده البلاد في ظرفٍ دقيق ، وسعيه الحثيث الى لملمة المواقف وإنضاجها وتقريب الوجهات باتجاه الخروج من الأزمة السياسية القائمة، فإنه يؤكد في الوقت نفسه على أهمية احترام المباني الأساسية التي يقوم عليها الدستور والعملية السياسية في العراق، والالتزام بما يعزز التلاحم ويعقد الشَمل الوطني".

وزاد البيان "تابع تيارنا الآلية التي اعتمدها فخامة رئيس الجمهورية في التكليف الجديد لمهمة تشكيل الحكومة الانتقالية القادمة، فإننا نبدي اعتراضنا على تلك الآلية وتحفظنا على الطريقة التي أعتُمدت في هذا التكليف بنحوٍ يعكس عدم الإكتراث لعدد مهمٍ من القوى الأساسية في الساحة السياسية ، على الرغم من ثقتنا بحسن النوايا وتقدير المصلحة العامة".
واعرب تيار الحكمة عن امله "من الأطراف جميعها رأب التصدعات والإلتزام بالدستور ومراعاة السياقات الوطنية التي بُنيت على أساسها العملية السياسية وحكوماتها المتعاقبة ، والمضي في مشوار الإصلاح".

Facebook Comments

Comments are closed.