وزير النفط يوعز بتجهيز الصحة والداخلية بالوجبة الثانية من مواد التعقيم

أكدت وزارة النفط أستمرارها وتواصلها بدعم الوزارات وخلية الازمة بالمحافظات في مواجهة وباء فايروس كورونا من خلال تقديم الدعم المادي أو التجهيزات الصحية والادوية ،أومواد التعقيم والتعفير.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقته (بونا نيوز)، اليوم الاربعاء، أن "نائب رئيس الوزاراء لشؤون الطاقة وزير النفط ،أوعز الى شركة مصافي الوسط بتجهيز الوجبة الثانية من مادة "الجل الكحولي " المخصصة للتعقيم اليدوي لوزارة الصحة وبكمية خمسة أطنان في أطار دعم جهود وزارة الصحة لحماية المواطنين من أنتشار فايروس كورونا من خلال توفير المواد الضرورية اللازمة للفرق الصحية".

واشار الى تجهيز وزارة الداخلية بكمية خمسة أطنان  من مادة "الجل الكحولي" للتعقيم دعماً لجهود قواتنا الامنية في تطبيق  حظر التجوال وحملات التعفير والوقاية ، وتوفير الحماية لابناء العراق".

وأضاف جهاد ، أن وزير النفط اوعز كذلك بتجهيز أدارة محافظة كربلاء بكمية خمسة أطنان من مواد التعقيم والتعفير المخصصة للأبنية والطرق والأسطح دعما ً لجهود المحافظة وخلية الازمة في الوقاية من أنتشار الوباء وحماية لابناء المحافظة .

ويذكر أن شركة مصافي الوسط قد نجحت في أنتاج مادة الجل الكحولي بإلاعتماد على الامكانيات الذاتية بهدف توفيرها للجهات المعنية لاغراض التعقيم والوقاية من أنتشار وباء فايروس كورونا .

Facebook Comments

Comments are closed.