محافظ البصرة تصدر قرارات جديدة بشأن تداعيات فيروس كورونا

أصدر محافظ البصرة اسعد العيداني، الاثنين، قرارات جديدة بشأن تداعيات فيروس كورونا.

وقال مكتب المحافظ في بيان، وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسهة منه ، إن الاخير "اجتمع مع القيادات الأمنيّة في المحافظة حول تداعيات فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات خلال اليومين الماضيين، وأصدر قرارات مهمة".

وأضاف، العيداني وفقا للبيان، "خففنا الإجراءات في اليومين الماضيين لتسهيل عملية استلام رواتب الموظفين وإعانة العوائل المتعففة بالمواد الغذائيّة، وخلال اليومين الماضيين ومع زيادة حركة السكان سجلنا 19 إصابة بعد أن كنا نتأمل نقصانها".

وتابع، "ستمنع الحركة والتنقل عصراً ومساءً لأيٍ كان باستثناء القوات الأمنيّة إثناء الواجب، والعائدين من العمل في الموانئ، والساعة الثالثة ظهراً لا نحتاج لبقاء المحال التجاريّة مفتوحة، وتستثنى المخابز والصيدليات".

وأشار الى أنه "بعد الساعة الثالثة يغلق كل شيء في المدينة ويمنع من الحركة حتى من حصل على استثناء وتخويل بالحركة، ويخصص الوقت من 8 صباحاً إلى 3 بعد الظهر، ويحدد المكان من منطقة إلى أخرى، لحركة المستثنين بإيصال المواد الغذائيّة للعوائل المتعففة، وتخصيص باجات للحاصلين على تخويل".

وأكد العيداني، "منع دخول المحافظة من باقي المحافظات كإجراء وقائي للحد من انتشار الفيروس"، مبينا أن "وزارة المالية أهدتنا 10 حاويات من المواد الطبيّة الوقائيّة ستوزع للقوات الأمنيّة والصحة والبلدية والبلديات، ويجب أن تمنع جميع التنقلات بين الأقضية والنواحي ومركز المدينة".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة