مدير صحة الكرخ : لم نسجل اي اصابة بفيروس كورونا لزائري الامام الكاظم (ع)

قال مدير صحة الكرخ، جاسب الحجامي، الثلاثاء، إن الكوادر الصحية، لم تسجل مصابين بفيروس كورونا، ضمن قاطع الكرخ، لمن أدو زيارة الإمام الكاظم، والتي تزامنت مع فرض حظر التجوال، في العاصمة بغداد، بعد تفشي الفيروس فيها.

وذكر، الحجامي، في مقابلة متلفزة ، أن "اغلب المصابين المسجلين لدينا لم ينقلوا العدوى لعوائلهم، وإن حدث الأمر فإنه حصل مع عدد قليل من العوائل وهذا شيء مهم ساهم بانحسار المرض".

واضاف: "سجلنا في جانب الكرخ 26 حالة إصابة بكورونا، بعد زيارة الامام الكاظم وجميعهم لم يؤدوا الزيارة او يختلطوا مع مشاركين فيها"، مستغربا "وجود من يرفض ما نقدمه بهذا الشأن، نحن نتحدث عن وقائع علمية ولم نسجل إصابات بعد الزيارة لمن ادوا الزيارة".

وأردف: "نقول للمواطنين، إن أغلب الحالات التي تصور بالهواتف وتنقل على انها لمصابين بكورونا، في جانب الكرخ او بغداد اتضح ان المرضى فيها هم لحالات وامراض لا علاقة لها بكورونا وهدف من صورها، وقال إنها لمصابين بكورونا هو الإرباك وإثارة القلق لدى المواطنين".

وأكمل: "لدينا مشكلة ايضاً تسبب بقلق لدى المواطنين، وهي حالات يتصل فيها البعض بالمؤسسات الصحية ويقول ان البيت الفلاني بالعنوان الفلاني فيه مصابين بكورونا، وحيث تأتي الفرق الصحية وتجري فحوصات وتحقق الأجهزة الأمنية يتضح ان الامر كذب وان حالات العداوات الشخصية والخلافات أحيانا تدفع البعض لهكذا بلاغات كاذبة وهذا امر يتسبب بمشاكل تدفع ثمنها عوائل لم تسجل ولو إصابة واحدة".

ومضى بالقول: "نزور المناطق الشعبية يومياً لمراقبة وضع فيروس كورونا والإصابات وهناك تذمر واضح من حظر التجوال ومطالبات برفعه"، مستدركا "لكن هذا الطلب ليس من مصلحة المواطنين وعليهم أن يصبروا أكثر كي لا نعود الى وراء وتسجل المزيد من الإصابات والوفيات".

وكانت وزارة الصحة، اعلنت امس الاثنين، تسجيل 26 اصابة جديدة بكورونا في عموم البلاد، وحالتي وفاة، إضافة الى 77 حالة شفاء من الفيروس.

Facebook Comments

Comments are closed.