التربية تقرر حذف عدة فصول من منهاج السادس الأدبي

قررتْ وزارةُ التربيةِ حذفَ عددٍ منَ الفصولِ الدراسيةِ منْ منهاجِ مرحلةِ السادسِ الاعدادي للفرعِ الادبي خلالَ الامتحاناتِ النهائيةِ للعامِ الدراسي الحالي.

وقالتْ معاونُ مديرِ عامِ المناهج الدراسية في الوزارة اسراء طالب، إن "المديرية حددت عددا من الموضوعات التي تم حذفها من المنهاج المقرر شموله بالامتحانات النهائية الوزارية"، موضحة ان "المواد المحذوفة شملت الموضوعات من اسلوب تقديم الخبر الى المبتدأ من كتاب القواعد في مادة اللغة العربية والحذف من شعر القضية الفلسطينية الى نهاية الكتاب.. وبالنسبة لكتاب النقد تم حذف الفصل الثالث بالاضافة لموضوع انموذج تحليل الاصول النقدية والنموذج التطبيقي".
واضافت ان "الحذف شمل ايضا الفصول السادس والسابع والثامن من كتاب الطالب في مادة اللغة الانكليزية، فضلا عن حذف الفصول السادس والسابع والثامن من مادة النشاط للغة الانكليزية".
واردفت انه "تم حذف الفصل الرابع التكامل والمصطلحات العلمية من منهاج الرياضيات، وحذف الفصلين الخامس والسادس من مادة الجغرافية".
وبينت: "كـمـا شـمـل الـحـذف الفصلين الـسـادس والـسـابـع مـن مـادة الـتـاريـخ، والفصلين الخامس والسادس من مادة الاقتصاد، اضــافــة الـــى حـــذف الـــدرس الـرابـع والــدرس الـخـامـس من مادة اللغة الفرنسية".
وتابعت مــعــاون المــديــر الـعـام انــه "تــم تـعـمـيـم الــحــذف الــذي شـمـلـت بــه المـــواد الــدراســيــة على المديريات العامة للتربية بــبــغــداد والمــحــافــظــات مـن اجـل اعــلام الطلبة مـن خلال الـــتـــواصـــل عــبــر المــنــصــات الالكترونية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة