عضو بخلية الازمة يحذر من دخول العراق مرحلة خطيرة للغاية بمواجهة كورونا

حذر عضو خلية الازمة بدائرة صحة الرصافة عباس الحسيني، اليوم الاثنين ، من دخول العراق مرحلة خطيرة للغاية في مواجهة فيروس كورونا، فيما دعا القوات الأمنية لاستخدام القوة في فض التجمعات التي توفر بيئة لانتشار الفيروس.

وقال الحسيني في لقاء متلفز ، إنه "في أخر يومين سجل أكثر من نصف الاصابات بفيروس كورونا في بغداد لوحدها، ومدينة الصدر والمناطق المجاورة لها شهدت أعلى الاصابات على مستوى بغداد والعراق بأسره".

واضاف إن "هذا الأمر يعكس عدم التزام المواطنين بالوقاية في هذه المناطق وهي إشارات سلبية ربما تدفع بالأمور نحو اتخاذ قرار حكومي بالحظر الشامل".

وشدد على إن "العراق في دائرة الخطر ولم يخرج منها، ومستوى الخطر ارتفع ووصل لمرحلة اكتشاف عدوى لعوائل كاملة ، إذ سجلنا بعمليات المسح الميداني في الرصافة إصابات لعوائل لم تظهر عليها اعراض وهذه مشكلة كبيرة وتسمح بنشر العدوى بسرعة وعلى نطاق واسع".

ولفت إلى إن "الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص ضعيفي المناعة هم الأكثر عرضة للوصول إلى مرحلة مميتة من المرض بسبب ضعف مناعتهم وينبغي مراعاة ذلك من قبل الشباب قويي المناعة لإن عدم اكتراثهم يهدد حياة هذه الشرائح ضمن عوائلهم".

وكشف عن "تقديم اقتراح لخلية الازمة بالرصافة في اجتماعها الاخير بالعودة للحظر الشامل ولمدة 3 اسابيع مستمرة حتى بداية حزيران المقبل اي لنهاية عيد الفطر بسبب تصاعد عدد الاصابات بفيروس كورونا"، موضحاً انه "من الممكن الذهاب نحو هذا الخيار حكوميا او خيار الحظر المناطقي والأمر متروك للجهات العليا".

ودعا الحسيني القوات الأمنية لتشديد إجراءاتها واستخدام القوة لمنع التجمعات داخل الأحياء السكنية مبيناً إن "الوضع مرشح للتصاعد وربما يتطور لمستوى عدم قدرة المستشفيات على استيعاب المزيد من الاصابات وتعطيل العمل بأخرى تقدم خدمات طبية لعزل المصابين بالفيروس".

وختم بالقول "نعيش حاليا معركة بين الوعي والجهل، والوعي يتحقق باتخاذ الإجراءات الوقائية ووحده من يمهد لعودة الحياة إلى طبيعتها بعد الانتصار على الفيروس"

 

Facebook Comments

Comments are closed.