الكعبي والشمري يبحثان الخطوات الفعلية لاستثمار الاراضي الزراعية وتوحيد القوانين ذات الصلة بقانون موحد

خلال ترؤسهما اجتماعا جديدا لدعم القطاع الزراعي ..

بحث حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، رئيس خلية الازمة النيابية ، اليوم الاثنين ، الخطوات الفعلية لاستثمار الاراضي الزراعية وتوحيد القوانين ذات الصلة بقانون موحد ، فضلا عن ضرورة تفعيل جميع بنود قانون الاستثمار في ظل ازمة جائحة كورونا .

وذكر المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام/ بونا نيوز / نسخة منه ، ان الاخير  وخلال ترؤسه اجتماعا جديدا للجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية ، بحضور رئيس اللجنة السيد سلام الشمري وكافة اعضاءها ، مع عدد من المدراء العامين والمسؤولين في وزارة الزراعة لمناقشة تفعيل دور الاستثمار الزراعي في تنمية القطاع الاقتصادي و امكانية توحيد قوانين الاراضي الزراعية في قانون موحد لاهمية ذلك في الاسراع في تعزيز الموارد غير النفطية في ظل ازمة كورونا .

واضاف البيان ان المجتمعين اتخذوا عدد من القرارات والاجراءات بينها بلورة افكار حديثة وآنية لتنشيط الاستثمار الزراعي و تحقيق التنمية الشاملة في هذا القطاع الحيوي وصولا الى الامن الغذائي ، و العمل على تقليل الروتين الاداري في منح الفرص الاستثمارية الزراعية ، اضافة الى تشغيل اكبر عدد ممكن من الايادي العاملة العراقية في المشاريع الاستثمارية الزراعية الحالية والمقبلة .

وتابع انه تقرر في الاجتماع ايضا توحيد قوانين الاراضي الزراعية بقانون موحد يضمن حق الدولة وحق المواطن فيها ، و تزويد لجنة الزراعة بجميع المشاريع الاستثمارية الزراعية الممنوحة كفرص استثمارية والمشاريع المتوقفة والمتلكئة ونسب انجاز كل مشروع والخارطة الاستثمارية المحدثة لدائرة الاستثمار الزراعي .

واكد الكعبي مع رئيس لجنة الزراعة بحسب البيان ، على ضرورة التنسيق الدائم بين دوائر وزارتي الزراعة والموارد المائية و لجان مجلس النواب لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه عملية دعم المنتجات الزراعية المحلية و جذب المستثمرين في هذا القطاع .

 

Facebook Comments

Comments are closed.