الغانمي يأمر باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مفرزة من الشرطة الاتحادية اعتدت على احد المواطنين

اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، الاربعاء، ان الوزير عثمان الغانمي امر باتخاذالاجراءات القانونية بحق مفرزة من الشرطة الاتحادية اعتدت على احد المواطنين.

وقال المحنا في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، نسخة منه، انه "في سياق سعي وزارةالداخلية لترسيخ مباديء حقوق الانسان وانفاذ القانون ،أمر وزير الداخلية عثمان الغانمي باتخاذالاجراءات القانونية  بحق مفرزة الشرطة الاتحادية التي اعتدت على المواطن ياسين جميل طعمة".

واردف: "وتؤكد وزارة الداخلية انها لن تتهاون بعد اليوم مع سلوكيات تصدر من ضباطها ومنتسبيهالاتستند الى القانون وتسيء لحقوق الانسان، وتتسبب بهز ثقة المواطنين بالاجهزة الامنية".

واضاف، ان "اساس عمل الوزارة يقوم على ضمان الامن الاجتماعي والنفسي ومواجهة الجريمة وضمانالحريات العامة والتقيد بالقوانين والاجراءات التي تضمن سلامة المجتمع والنظام العام".

واكد الناطق باسم وزارة الداخلية، انه "ووفق هذه الرؤية تحرص الوزارة على الاستماع لشكاوى المواطنينوالاستجابة لطلباتهم ضمن القوانين المرعية وانها تعد منتسبيها وضباطها لخدمة الشعب وادامة العلاقةالوثيقة بالمواطن وفق مبدأ الامن الشامل لايقوم الا على احترام المواطن وحمايته وتعاون الاخير مع الاجهزةالامنية".

Facebook Comments

Comments are closed.