ثلاث جهات تسعى لاعادة تأهيل قبر عمو بابا

اعلنت اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، سعيها لاعادة تأهيل قبر مدرب المنتخبات الوطنية الاسبق عمو بابا بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وأمانة بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تتقدم بأحر التعازي واشد علامات الحزن لأبناء شعبنا لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لوفاة شيخ المدربين عمو بابا، أحد رموز الكرة العراقية ومكتشف النجوم، الشخصية الرياضية الوطنية التي جسدت وحدة العراقيين، فقد ترك رحيله غصة في قلوب المحبين، للإنجازات العديدة التي حصدها المرحوم اثناء اشرافه على تدريب المنتخب الوطني".

واضافت "نستذكر هذه الذكرى الاليمة لرحيل شيخ المدربين، نتطلع الى ان تكون الفرصة المناسبة للعمل الجاد الملخص، لبناء الاسس الرصينة لكرتنا، لتحقيق التطلعات التي كان يحملها المرحوم، والمتمثلة باعتلاء منصات التفوق الكروي على الصعيدين العربي والاسيوي".

واكدت الهيئة انها "تسعى الهيأة التطبيعية الى التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وامانة بغداد لإعادة تأهيل قبر المرحوم عمو بابا والمتحف الخاص بتاريخه ومقتنياته بما يليق ، لأجل رد الدين للتضحيات التي قدمها للكرة العراقية".

ومن الجدير بالذكر ان المدرب عمانوئيل داود الملقب "عمو بابا" و"شيخ المدربين العراقيين" توفى عن عمر 75 عاما.

Facebook Comments

Comments are closed.