فرض حظر شامل على التجوال في كربلاء والديوانية وبابل اعتبارا من الاسبوع الجاري

قررت محافظات كربلاء والديوانية وبابل، السبت، فرض حظر شامل، فيما اكد محافظ النجف انه لا توجد نيه لفرضهكاملا.

وقالت خلية الازمة ببابل في بيان، انه "تقرر فرض حظر التجوال الشامل في المحافظة لمدة اسبوع، حتى السبت القادمالساعة السادسة صباحا"، مبينا انه "تم الغاء كافة الاستثناءات الممنوحة".

واضافت انه "تم تعطيل الدوام الرسمي وبشكل تام ويستثنى الدوائر الصحية والامنية والخدمية"، لافتا الى "استمرارإغلاق كافة المطاعم والكافتريات بضمنها خدمة التوصيل".

 

اما في كربلاء فقد المحافظ نصيف الخطابي في بيان: "فرض حظر شامل في المحافظة ابتداء من الاثننين المقبل"،موضحا انه " نتيجة عدم التزام المواطنين بشروط السلامة والتباعد الاجتماعي خلال فترة التسهيلات، سنقوم باجراءاتمشددة باجراءات الحظر".

 

 وفي محافظة الديوانية، اصدرت خلية الأزمة في الديوانية اليوم السبت عددا من القرارات بعد عقدها عبر تطبيق زووماجتماعها الدوري الذي استضافته جامعة القادسية، لبحث تطورات الموقف الوبائي الأسبوعي ومتابعة المقررات السابقة.

وادناه نص قرارات خلية الازمة في الديوانية:

 

1) حظر تجوال تام وشامل يشمل الأفراد والمركبات وتشديد الاجراءات بحق المخالفين لمدة اسبوع ابتداء من يوم غد الاحد21 حزيران.

 

2) إغلاق جميع مداخل المحافظة والطرق النيسمية وعدم السماح لغير شاحنات نقل البضائع والمواد الغذائية والمشتقاتالنفطية والحالات الانسانية الحرجة من الدخول الى المحافظة.

 

3) تعطيل الدوام الرسمي في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية باستثناء الأمنية والصحية والخدمية والمعلن عنها فيالقرارات السابقة.

 

4) تكليف النائب الثاني للمحافظ برئاسة خلية الازمة في مستشفى الديوانية التعليمي وعدم السماح بدخول غيرالمصابين والملامسين بسيارات الإسعاف فقط، وتخصيص فرق طبية لاستقبال المصابين.

 

5) التشديد على منتسبي الاجهزة الأمنية والمرور بارتداء الكمامات والقفازات اثناء أداء واجباتهم في الشارع.

 

6) تسيير دوريات راجلة متعددة لمنع التجمعات باي شكل من الأشكال في الأسواق والأماكن العامة والتأكيد علىإجراءات التباعد الاحترازي.

 

7) التشديد على اغلاق المقاهي والقاعات الرياضية والمسابح والملاعب وتشكيل فرق امنية متعددة لتنفيذ القرار.

 

8) يتحمل رؤساء الوحدات الإدارية المسؤولية الإدارية والقانونية الكاملة في حال عدم تنفيذهم مقررات خلية الازمة فيمناطق مسؤولياتهم.

 

9) اغلاق معاهد التقوية كافة في عموم المحافظة على ان يتم إعادة النظر باليات الدوام فيها بعد العاشر من تموز المقبل.

 

10) اغلاق العيادات الطبية الخاصة واعداد تقرير حول توزيع الأطباء الاختصاص والاستشاريين في المؤسساتالصحية.

 

11) تسهيل وصول المحاميين الى المحاكم اثناء أوقات الدوام الرسمي فقط. 

وفي محافظة واسط قررت خلية الازمة ان "يكون اعتبارا من يوم غد الاحد حظر التجوال الصحي الوقائي، مناطقي اييمنع التنقل بين المناطق"، مشددة على "ضرورة ارتداء الاشخاص الذين يتجولون داخل المناطق وسائل الوقاية الكفوف والكمامات وبخلاف ذلك يتم محاسبتهم".

Facebook Comments

Comments are closed.