موقع أمريكي يكشف عن زيارة سرية لرئيس الموساد الإسرائيلي الى العراق

 كشف موقع “DefenseOne” الأمريكي عن زيارة سرية قام بها رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلي {الموساد} يوسي كوهن، إلى قاعدة عين الأسد غربي العراق.

ووفقاً للموقع، فإن يوسي كوهن خلال جولته الخارجية في منطقة الشرق الاوسط زار بعض الدول العربية كالكويت والإمارات، وأجرى زيارة “غير متوقعة” إلى العراق التقى خلالها ببعض المستشارين الأمريكيين في قاعدة عين الأسد.
وبحسب الموقع، بدأ يوسي كوهن، بوصفه رئيس جهاز الاستخبارات “الموساد” والمستشار الأعلى لبنيامين نتنياهو في الشؤون الأمنية، يقيم أخيراً علاقات إستراتيجية مع بعض حكام الدول العربية.
وجاء في موقع DefenseOne الأمريكي الذي ينشر الأخبار الخاصة بالشؤون العسكرية والأمنية، انه خلال رحلة جوية أمريكية دخل يوسي كوهن، رئيس الاستخبارات "الاسرائيلية" واليد اليمنى لنتنياهو، العراق وأجرى زيارة سرية إلى قاعدة عين الأسد في يوم الخميس الماضي 18 من يونيو/ حزيران الماضي، والتقى بجنرال سكوت ماكين من أهم قادة “سنتكوم” والمسؤول الرسمي في القاعدة البحرية الأمريكية في البحرين.
وكشف موقع ميدل إيست مونيتور الأمريكي قبل فترة عن زيارة رئيس الموساد لدول عربية والبحث حول "صفقة القرن" وضم الضفة الغربية؛ وتأتي هذه الزيارة في ظل الوضع الراهن للمنطقة والتطورات التي تشهدها الساحة الدولية في ظل جائحة كورونا.

Facebook Comments

Comments are closed.