الحكيم يؤكد لـظريف وجود مسعى سياسي لاخراج القوات الأجنبية عبر الحوار

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، اليوم الاحد ، وجود مسعى سياسي لاخراج القوات الأجنبية من العراق عبر الحوار.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه "وبحضور عدد من أعضاء الهيأة القيادية لتحالف عراقيون استقبل بمكتبه ظهر اليوم محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايرانية وناقش معه مستجدات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة بين البلدين والشعبين الجارين والصديقين".
واضاف الحكيم، ان "زيارة ظريف تمثل تعميقا للعلاقات بين البلدين" مشيراً الى، ان "الحكومة الحالية جاءت من بعد انسداد سياسي وسلسلة من التظاهرات التي شهدتها عدة مدن عراقية".
وعن تحالف عراقيون أكد انه "يأتي في اطار المساعي للملمة الوضع والبيت العراقي" مبيناً ان "(عراقيون) سيكون جسرا لربط القوى مع بعضها لاستثمار الأجواء العامة لتعزيز التفاهمات، وفيما يتعلق باخراج القوات الاجنبية من العراق بينا وجود مسعى سياسي لاخراجها عبر الحوار".
كما أكد ان "العراق قادر على ان يلعب دورا في تقريب وجهات النظر اقليميا" مشدداً على "التفاؤل لتحقيق انفراجة في الوضع الراهن".
من جهته قال ظريف ان "ايران تحترم خيارات الشعب العراقي ومساره السياسي وبين ان زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ستحظى باهتمام عالٍ في ايران ، كما اكد حرص الجمهورية الاسلامية على بناء افضل العلاقات مع العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.