الياور: زيارة مرتقبة إلى بغداد.. وهذا ماسيتم بحثه

أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان الفريق جبار الياور، اليوم الجمعة، عن زيارة مرتقبة للجنة التنسيق العليا في وزارته، إلى العاصمة بغداد.
وقال الياور في تصريح لوسائل اعلام حكومية إن "اللجنة العليا للتنسيق في وزارة البيشمركة ستزور بغداد للاجتماع الدوري مع لجنة التنسيق الأمني والعسكري العليا لقيادة العمليات المشتركة لبحث آلية تنفيذ المحاور التي تم الاتفاق عليها".
وتابع "الاجتماع سيشهد مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها تنفيذ المحاور التي تم الاتفاق عليها سابقاً" لافتاً إلى أن "المحور الأول يتضمن افتتاح غرفة تنسيق مشتركة بين ضباط وزارة البيشمركة وضباط الجيش العراقي في ديالى وكركوك ومخمور والموصل، بالإضافة إلى غرفة تنسيق في أربيل وأخرى في بغداد، أما المحور الثاني فهو بشأن تشكيل خط دفاع مشترك بدل من خطي دفاع البيشمركة والجيش في هذه المحاور، مشيراً إلى أنه "تم التطرق إلى الآليات وبقي الآن التطبيق الفعلي".
واضاف الياور "أما المحور الثالث والأخير فيخص العمليات المشتركة ضد داعش بين قوات البيشمركة والجيش العراقي"، لافتاً إلى أن "هذه المحاور جميعها تم الحوار بشأنها ،ولكن فقط بقي تنفيذها".

Facebook Comments

Comments are closed.