انطلاق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات صحية مشددة

ينطلقُ اليوم في بغداد والمحافظات العام الدراسي الجديد، بداية من مرحلتي الثاني الابتدائي والمتوسط وسط اجراءات صحية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والطلبة من جائحة كورونا.
وقال الوكيل الاداري في الوزارة الدكتور فلاح القيسي في تصريح لوسائل اعلام حكومية "تم التشديد على ادارات المدارس باتباع الاجراءات الوقائية عند بدء الدوام، لافتا الى استكمال الملاكات التربوية التعليمية والتدريسية تسجيل 40 مادة علمية خلال التلفزيون التربوي ستتم المباشرة ببثها اليوم الاحد وهي من اصل 163 مادة يتم تسجيلها تباعاً لاكمال منهاج الكورس الاول".
واوضح ان "المواد المسجلة سيجري بثها اليوم عبر فضائية العراق الثانية التي استحدثت مؤخراً بمساعدة منظمة (اليونسكو) التي دفعت اشتراك القمر الخاص ببث الدروس وخصصت استوديو خاصا لتسجيل الدروس.
وتابع ان الدورة البرامجية للدروس سترافق الطلبة اثناء مسيرتهم الدراسية للكورس الاول، وستتم ارشفة الدروس للبدء باكمال منهاج الكورس الثاني للعام الدراسي الحالي 2020 - 2021".
واشار الى "التنسيق مع وزارة التعليم العالي للاستعانة باكفأ الاساتذة الجامعيين لبث الدروس للطلبة واستفساراتهم للمنهاج المقرر لهذا العام، كاشفاً عن وجود ارشيف كامل لجميع المراحل الدراسية".
ودعا القيسي وسائل الاعلام الرسمية وغير الرسمية الى مساندة وزارة التربية بتخصيص ساعة او ساعتين يومياً من بثها الحي لبث الدروس التربوية للطلبة، لان هذا العام سيكون التعليم الالكتروني عن بعد هو الغالب على التعليم المباشر الذي حدد بيوم واحد لكل مرحلة دراسية بسبب جائحة كورونا.
واكد تجهيز المدارس بالمعقمات واجهزة قياس الحرارة والتعفير والكمامات وهناك طبيب من المستوصف الصحي سيتم التنسيق معه ليكون على تواصل دائم مع ادارة المدرسة التي تكون ضمن الرقعة الجغرافية للمستوصف الصحي.
وبين القيسي ان عدد الطلبة والتلاميذ تجاوز التسعة ملايين و500 الف طالب وتلميذ في عموم المراحل الدراسية، وان الوزارة حددت ان يكون معدل الدوام للمدرسة الواحدة كحد اعلى 200 طالب يومياً يوزعون بين 10 الى 12 قاعة دراسية بحسب جدول معد لذلك.

Facebook Comments

Comments are closed.