المتحدث بأسم مجلس الوزراء: بدأنا بعلاج التركة الاقتصادية السابقة وطبقنا الورقة البيضاء في موازنة 2021

أعلن مجلس الوزراء، الثلاثاء، عن ارسال موازنة 2021 الى مجلس النواب، وفيما حدد توجهاته بشأن رواتب الموظفين ومكافحة الفساد وميناء الفاو.

وقال المتحدث باسم المجلس، وزير الثقافة حسن ناظم، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب جلسة مجلس الوزراء، ان "هدف الحكومة في الورقة البيضاء هو الإصلاح الاقتصادي، وقد بدأنا بعلاج التركة الاقتصادية السابقة وطبقنا الورقة البيضاء في موازنة 2021".

واضاف ان "مجلس الوزراء وافق على تخويل مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق صلاحية توقيع العقود مع دايو لإنشاء مشروع ميناء الفاو"، مبيناً ان "محاربة الفساد فكرة ذات بنية مركزية في الحكومة".

واشار الى ان "لجنة مكافحة الفساد كشفت عن حقائق كثيرة وذهبت بها إلى النزاهة، والحكومة تقوم بمسؤولية تأريخية وهي البدء بالإصلاح".

وأكد ان "رواتب الموظفين من ذوي الدخل المحدود لم تمس كثيراً في موازنة العام المقبل"، معلناً ان "موازنة العام المقبل الآن في مجلس النواب".

وبين ناظم ان "العراق سيشهد دخول لقاح كورونا في الربع الأول من العام المقبل"، مبينا أن "مجلس الوزراء قرر منع اجراء احتفالات اعياد رأس السنة".

وأعلن ان "مجلس الوزراء صوت على تخويل مدير سلطة الطيران المدني التوقيع على مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل مطار الموصل"، لافتاً الى ان "مجلس الوزراء صادق على قيام وزارة المالية بتمليك المشاريع الصناعية".

Facebook Comments

Comments are closed.